-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 كتب على مكتبة جملون Jamalon لسنة 2021

مكتبة جملون JAMALON

أفضل 8 كتب على مكتبة جملون JAMALON لسنة 2021.

 أفضل 8 كتب على مكتبة جملون JAMALON لسنة 2021


 ماهي مكتبة جملون JAMALON ؟

مثل العديد من قصص نجاح ريادة الأعمال ، بدأت جمالون Jamalon صغيرًة. وبحسب علاء الصلال ، المؤسس والرئيس التنفيذي شركة جمالون لبيع الكتب عبر الإنترنت الذي يتخذ من عمان مقراً له ، "عندما تم إصدار Harry Potter and the Deathly Hollows  في عام 2007 ، لم يكن الكتاب متاحًا لملايين الجمهور الناطق بالعربية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

كقارئ متحمس للكتب ، جمع علاء الصلال 50 متطوعًا لترجمة الكتاب وجعل الترجمة العربية متاحة للتنزيل. لقد كانت ضربة فورية. كان هناك أكثر من مليون عملية تنزيل ، مما يشير إلى الطلب المتاح على الأدب العربي الرقمي. "إنها سوق تفتقر إلى الخدمات. لقد شعرت بالسعادة لمساعدة صناعة النشر العربية.

خلال هذا الوقت ، كان علاء الصلال لا يزال طالبًا جامعيًا عليه التزامات عائلية. واصل تعليمه ، وحصل على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات قبل العودة لبناء الشركة التي تصورها قبل ثلاث سنوات. في عام 2010 ، بدأ العمل في جامالون مع إخوانه الأربعة وأختين وأمه ، وعمل خارج منزلهم. وأوضح الصلال "قمنا بتقسيم المهام". "لكل واحد دور في مساعدة الشركة. أصغر أعضاء فريقنا كانت ريما ، أختي الصغرى. كانت تبلغ من العمر 12 عامًا. كانت مديرة التسويق لدينا في ذلك الوقت ".

بعد شهرين من تأسيسه في جمالون ، تلقى علاء الصلال استثماره الأول بمبلغ 15 ألف دولار من "فادي غندور" ، مؤسس شركة أراماكس. بعد بضعة أشهر ، ألقى Oasis500 مبلغًا آخر قدره 15000 دولار ، مما سمح له بفتح مكتب فعلي خارج منزله. مع عودة أسرته إلى المدرسة والتزامات عملهم ، بدأ الصلال في توظيف أول موظفيه والاستعداد لهدفه التالي وهو جمع 400 ألف دولار من مستثمرين من الأردن والخليج. سرعان ما وصل إلى هذا الهدف.

في عام 2012 ، افتتح جمالون مكتبه المستقل الأول في اللويبدة. بعد ثلاث سنوات ، انتقل الصلال إلى مقره الحالي لأنه لم يكن هناك مساحة كافية لاستيعاب العدد المتزايد من موظفي جامالون. جمعت Jamalon  عشرة ملايين دولار من إجمالي الاستثمارات منذ إنشائها ، وجمع تمويلًا من السلسلة A بقيمة 3.7 مليون دولار من Wamda Capital و Aramex Ventures و 500 Startups شركة اخرى. أنشأت مستودعات وعمليات في عمان وبيروت ودبي ولندن والرياض.

 اليوم ، يعد جمالون Jamalon أكبر مكتبة لبيع الكتب عبر الإنترنت في الشرق الأوسط ، مع اتصالات مع 3000 ناشر للكتاب العربي كما تقدم أكثر من 10 مليون عنوان للكتب العربية والإنجليزية مع خدمة التوصيل إلى المنزل وطرق دفع مخصصة تناسب المنطقة العربية، توظف الشركة 72 عاملاً في مكاتبها في عمان ودبي و 90 بالمائة منهم مقرهم في الأردن.

وفقًا لأحدث بيان صحفي ، فإن جمالون Jamalon ، يستعد للاحتفال بعيد ميلاده العاشر في غضون هذا العام أي  2021 .

لائحة لأفضل 8 كتب على مكتبة جملون JAMALON لسنة 2021

1. كتاب شُسمو Shusmo.


"شُسْمُو" عُنوانٌ يأخُذُنا جَمِيعاً لنقطة الإنطلاق، لو ذكرت لكم أنني "خالد سميث"، أو "خالد عمر"، أو "خالد ما"، أو خالد ترامب"، أو "خالد الأحمد"، ستُكَوِّنُونَ عنِّي إِنطِباعاً قبل أن تروني، و هذا يقلل من فرصي لديكم.



و لكني أضع بين يديكم كتابي هذا الذي تتشكل فيه ملامحي الرقمية منذ أول فصل و حتى آخر فصل، و بعد أن تنتهوا من مطالعته، لكم أن تُطْلِقُو عليه الإِسم الذي ترونه مُنَاسِباً،لكي تتوقفوا عن التساؤل، " شُسْمُو ؟". 

أحصل على نسختك من هنا 


2. كتاب الأب الغني الأب الفقير.


كتاب موجه إلى كل من يسعى الى التحكم في مستقبله المالي، فهو لا يمكن الاستغناء عنه لأصحاب الملايين، وقد أثار ضجة في عالم المال! . فهذا الكتاب يقضي على أسطورة الحاجة إلى دخل مرتفع من أجل تحصيل الثروة، ويتحدى المعتقدَ السائدَ بأن منزلك يعد من الأصول. كما يوضح للوالدين كيف أنهم لا يستطيعان الاعتماد على النظام المدرسي في تلقين أبنائهما طبيعةَ المال. كما يعلمك كذلك ما تعلمه لأبنائك عن المال، لكي ييستطيعو تحقيق مُسْتَقْبَل ماليً ناجِحً.

أحصل على نسختك من هنا



3. السماح بالرحيل  الطريق نحو التسليم

تركز كُتُبُ الدكتور هاوكنز التي سبقت على حالات التنوير و الوعي المتقدمة ، وفي غضون هذه السنوات، قام آلاف الطلاب بطلب تقنية عمليةً تمكِن من ازالة المعوقات الداخلية للسعادة والفرح والنجاح والصحة والتنوير وأخيرا الحب، و يقدم هذا الكتاب آلية تسمح برحيل هذه العوائق.

أحصل على نسختك من هنا


4. القوقعة : يوميات متلصص

رواية تَقص يومياتِ رجل أُلْقِيَّ القبض عليه عند وصوله الى مطارِ بلده عند عودته اِلَيْهِ من فرنسا وأمضى 12 سنة في السجن من دون ان يعرف ماهي التهمة التي وجهة اِلَيْهْ. انها القساوة و الفساد التي لا تُقِرِّهَا شَرِيعَةٌ... و مختلف اساليب المستعملة في التعذيب التي لم يشهد لها مَثِيلً.

أحصل على نسختك من هنا


5. صاحب الظل الطويل

هذه الرواية تعبر عن رسائل كتبها جودي إلى الوصِيِّ الخاص بها مستر جون سميث ، تعبر فيها عن يومياتها وتَحصيلهَا الدراسي، تقوم بارسالها له كل شهر، لا تخلو كِتَابَاتُ جودي من حس الطرافة و الدعابة، ولكونها تمتلك مشاعر شفافة  مثل مشاعر الأطفال، فتبدو صريحة جِدًّا واضحة في ما تكتبه وتكتب كل ما يخطر على  ذهنها دون تردد لأنها طفولية و بسيطة جدًّا!

أحصل على نسختك من هنا


6. فن اللامبالاة  لعيش حياة تخالف المألوف

يعتبر فن الاَّ مُبَالاَتْ من بين كتب التنمية البشرية التي تحفز الأشخاص إلى عيش حياة غير عادية، فَتتعَلِّمُ منه الخسارة دون أن تكون هذه الخسارة مصدر قلق و  إزعاج.

أحصل على نسختك من هنا


7. قوة عقلك الباطن

أحد اجمل كتب تنمية الذات وألاكثر مبيعاً على مر الزمن، ساعد هذا الكتاب ملايين الأشخاص على الوصول الى أهداف رائعة عن طريق تغيير الكيفية التي يفكرون بها.

أحصل على نسختك من هنا


8. مع النبي صلى الله عليه وسلم

يحتوي هذا الكتاب على الكثير من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يحتوي على قصص الرسول و صحابته و الانبياء كذلك،

أحصل على نسخَتك من هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات